مباراة الافتتاح: قطر تأمل ببداية قوية ضد الإكوادور 

time reading iconدقائق القراءة - 2
المنتخب القطري  - Getty
المنتخب القطري - Getty
تونس-زياد عطية

يحتضن ملعب "البيت" المواجهة الأولى في كأس العالم بقطر، وستجمع المنتخب المضيف بفريق الإكوادور، أملاً بتحقيق بداية عربية قوية.

ويُتوقّع أن يتابع المباراة 60 ألف متفرج، من أجل مؤازرة منتخب "العنابي"، الذي يرفع شعار التحدي لتحقيق أول فوز مونديالي في تاريخ البلاد، والتمهيد لتجاوز دور المجموعات، علماً أن المجموعة الأولى أوقعته أيضاً مع منتخبي هولندا والسنغال.

التشكيلة المتوقعةلقطر

يُرجّح أن يبدأ المدرب الإسباني لقطر فليكيس سانشيز، مواجهة الافتتاح ضد الإكوادور بتشكيلة مماثلة للمشاركات الماضية لقطر في مختلف المسابقات، معتمدا ً على الأسلوب التكتيكي 4-3-3.
وسيبدأ سعد الشيب في حراسة المرمى، على أن يكون في خط الدفاع خوخي بوعلام وبسام الراوي وعبد الكريم حسن وبيدرو ميجيل، وبثلاثي في وسط الملعب مكوّن من عبد العزيز حاتم وكريم بوضياف وهمام والأمين، مع ثلاثي الهجوم حسن الهيدوس والمعز علي وأكرم عفيف.

تاريخ متوازن

التقى المنتخب القطري مع منتخب الإكوادور في 3 مواجهات سابقة، وكانت جميعها مباريات ودية. وفاز كل طرف في لقاء، وحسم التعادل المباراة الثالثة.

المباراة الأولى بين قطر والإكوادور كانت عام 1996، وانتهت بالتعادل 1-1. والتقى المنتخبان مرة أخرى في العام ذاته، وتفوّق منتخب الإكوادور 2-1.
المباراة الثالثة بين المنتخبين أُقيمت عام 2018، وجاء النصر حليفاً لنجوم "العنابي" بنتيجة 4-3، وسجّل له المعز علي هدفين وحسن الهيدوس وأكرم عفيف، في مقابل تسجيل إينر فالنسيا هدفين وخوسيه سيفايوس هدفاً للإكوادور.

تصنيفات